fbpx
دروس سيو

كيف أحصل على نتيجة البحث 0 – Featured Snippet ؟

كيف أحصل على نتيجة البحث 0 – Featured Snippet؟

هذا ما نسميه عصارة كورس سيو هنا فهاته ليس النتيجة رقم 1 في البحث ، بل سماها البعض النتيجة رقم 0 لانها تظهر بشكل Featured Snippet ، و قد قال البعض ان نسبة النقر للظهور تفوق 60% ، بمعنى انه لو ظهرت النتيجة لـ 100 الف شخص ، فإني سأحصل على اكثر من 60 الف زيارة ، و هنا حتما ستكون مقالة جيدة من ناحية الروابط الداخلية التي ستخفض لك معدل الارتداد ، وهاته النسبة الهائلة من CTR لا تحصل عليها حتى النتيجة رقم 1 التي تظهر بشكل عادي .

كيف أحصل على نتيجة البحث 0 - Featured Snippet

بهدف وصولك لهاته النتيجة لن تحتاج لتطبيق أي شيء ! غير الذي تعلمناه طيلة المقال ، بمعنى وصولك الى الصفحة الاولى لمحرك البحث جوجل قد يجعلك تظهر ضمن نتيجة البحث 0 ، حيث اصبحت جوجل تعرض Featured Snippet في أكثر من 10% ! من نتائج البحث الكلية ، بمعنى لو كنت انت متصدر للنتائج في الصفحة الاولى من بين افضل 10 نتائج بحث ، فلك الفرصة للظهور .

النتيجة الاولى لمحرك بحث جوجل Featured Snippet

 

  • لكن إذا كنت انا املك موضوع يظهر ضمن افضل 10 نتائج ، كيف يمكنني الظهور في النتيجة الاولى مع صور ، الطريقة بسيطة صديقي فكما قلنا الوصف هو الاهم ، فيجب ان يحتوي الوصف على إجابة مباشرة لسؤال متعلق بالكلمة المفتاحية ، مثل التي تعرض في الصورة اعلاه .
  • رغم ان سؤالي كان لشيء مشهور جدا فإن جوجل اعطاني اجابة من وكبيديا ، ثم بعدها كما ترون الاجابة تقريبا لنفس السؤال على أكثر من موقع .

 

تصدر نتائج البحث المقتطف المميز

 

  • كما ترون في الصورة اعلاه ممكن خوارزمية الذكاء الاصطناعي لوحده تعرف اجابة لسؤال عن افضل .. ، فتقوم باظهار عنوان و صورة مصغرة مع ترتيب من 1 الى 10 .
  • لكن ليست كل الاجابات تكون ضمن وصف المقال ، حتى انها تكون ضمن وصف العناوين H2 او H3 .
  • عادة ما يكون العنوان نفسه يحمل السؤال ( كلمة البحث ) الذي طرحناه على محرك البحث .
  • بالنسبة للمقتطف المميز ، أصحبت الكثير من النتائج تكون عبارة عن فيديوهات يوتيوب ، و هذا يتيح لك المجال لكتابة مقالات عن نفس الموضوع الذي تظهر به الكثير من الفيديوهات ، حتى تحصل انت على مكان المقتطف المميز قبل الفيديوهات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى